كيفية كتابة السيرة الذاتية لطلب الوظيفة

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

السيرة الذاتية

السيرة الذاتية تعادل الانطباع الأول الذي ستحدثه الشركة عليك. في هذا المستند ، سوف تكون قادرًا على تسليط الضوء على الخبرات الأكاديمية والمهنية وحتى الشخصية التي تعكس شخصيتك وطريقة عملك بشكل أفضل.

من الضروري للغاية أن يتم الاعتناء بسيرتك الذاتية جيدًا حتى لا يتم إغلاق أي أبواب عليك. من الشائع جدًا أنه في منتديات العمل أو العروض التقديمية الأولى ، تبدأ في مقارنة سيرتك الذاتية مع سيرتك الذاتية لزملائك. أول انعكاس منطقي هو أنهم جميعًا متشابهون جدًا مع بعضهم البعض. من الطبيعي جدًا أن تستلهم من السير الذاتية للزملاء أو الأصدقاء ، لكن هذا لا ينبغي أن يقلقك كثيرًا. لا يجب أن تكون سيرتك الذاتية أجمل من غيرها ، أو أن تحتوي على محتوى أكثر ، أو تجذب المزيد من الاهتمام. المهم للغاية هو أن تعرف ما هي أهمية الشركة ، بحيث يمكنك تكييفها على أفضل وجه ممكن والحصول على النتائج التي تريدها.

وثيقة بسيطة وفعالة
السيرة الذاتية هي بطاقة عمل ، عرض تقديمي للشخص والمهني الذي أنت عليه. هذا هو السبب في أنه يجب أن يحتوي على جميع المعلومات ذات الصلة عنك. الآن ، تتعامل الشركات مع المئات والمئات من السير الذاتية ويجب عليهم القيام بذلك بسرعة كبيرة ، وبالتالي فإن حقيقة أن السيرة الذاتية تحتل أكثر من صفحة تميل إلى جعل المحاور سلبًا. قم بتكثيف جميع المعلومات في صفحة واحدة ، وكن واضحًا جدًا في موضعها ، وقبل كل شيء ، سلط الضوء بشكل خاص على تلك المشكلات التي قد تعتبرها الشركة ذات صلة بالوظيفة التي تتقدم لها.

في سيرتك الذاتية ، يجب عليك إدخال المعلومات بطريقة تخطيطية بحيث يمكن فهمها بنظرة واحدة. يجب ترتيب المعلومات ترتيبًا زمنيًا حتى يتمكن القائم بإجراء المقابلة من الحصول على فكرة عن حياتك المهنية الأكاديمية والمهنية الكاملة. لهذا السبب ، انتبه جيدًا إلى أن الفترات الزمنية التي خصصتها لكل شيء تنعكس بوضوح. حاول أيضًا ألا تترك ثغرات لأنها تميل إلى إثارة الشكوك في من يراها ، أو على الأقل إذا فعلت ذلك ، افترض أنه من المرجح أن يسألك خلال المقابلة عن تلك الفترات الفارغة.

تذكر أيضًا تضمين تفاصيل الاتصال المهنية. تجنب إعطاء عنوان بريد إلكتروني قد يبدو غير جاد أو غير رسمي للغاية. إذا لم يكن لديك حساب ، فسيتعين عليك إنشاء حساب بريد إلكتروني للتعامل مع الشركات. أسهل شيء هو إنشاء حساب بالاسم الأول والأخير.

الخبرة العملية
عندما يقوم أي طالب بإعداد سيرته الذاتية الأولى ، فإنه يتساءل عما ستفكر فيه الشركة عندما يرى أنه ليس لديه خبرة مهنية (أو القليل جدًا). إذا كانت هذه هي حالتك ، فلا داعي للقلق ، فالمحاورون يدركون أن طالب الجامعة لا يحتاج إلى خبرة مهنية. اسأل نفسك أيضًا عما إذا كان يضيف قيمة إلى أنك وضعت ذلك الصيف في نادل أو مضيفة مؤتمرات. اعتمادًا على كيفية وضعها والعلاقة مع المجموعة ، يمكن أن تكون علامة على أن لديك استعدادًا جيدًا للعمل أو يمكن اعتبارها وسيلة لشغل مساحة دون داع.

من المهم أيضًا ألا تظل في العنوان الرئيسي: قم بوصف منصبك ومسؤولياتك وما تعلمته. عندما تستأجر شركة ما شابًا محترفًا ، فإنهم لا يهتمون بالمنصب الذي شغلوه أثناء فترة تدريب أو وظيفة بدوام كامل كما هو الحال في التدريب العملي الذي تلقوه في ذلك الوقت. تذكر أيضًا تضمين مراجعة موجزة للشركة (ما تفعله ، ومكان وجودها ، وما إلى ذلك) في حالة عدم معرفة الشركة جيدًا.

الهوايات وغيرها من المعلومات الهامة
لا تنسَ تضمين هواياتك وأذواقك الشخصية ؛ حتى تعرف الشركة ما إذا كنت تقدم ملفًا شخصيًا للمنصب الذي تتقدم إليه ، يجب أن تعرفك كشخص. فكر أيضًا في أن الطريقة التي تقضي بها وقت فراغك تقول الكثير عن شخصيتك ، على سبيل المثال ، إذا كنت لاعب شطرنج ممتاز ، فمن المحتمل جدًا أنك مرشح مناسب لوظيفة فردية وتحليلية ؛ إذا كنت تمارس رياضة جماعية ، فسيكون من الأسهل عليك أن تتعايش مع زملائك في الفريق من خلال العمل كفريق ؛ إذا كنت قائد فريق الكرة الطائرة ، فقد تكون لديك مقومات القائد ، إلخ.

بالطبع ، لا يلجأ إلى “السفر والسينما والقراءة” الكلاسيكيين إلا إذا كان ذلك صحيحًا حقًا. أحد أهداف القائم بإجراء المقابلة هو التحقق من أنك تقول الحقيقة في سيرتك الذاتية ولن يكلفهم أي شيء أن يطلب منك التعليق على آخر كتاب قرأته.

إذا كان لديك أي إنجاز أو جدارة أكاديمية و / أو مهنية ، فلا تنس إبرازها ، حيث توجد شركات ستأخذ ذلك في الاعتبار عند الاختيار النهائي للمرشح.

More to explorer

Book Free Consultation

Free WhatsApp call or chat. The topic: Jobs in European union.

Who do I contact if I need help with my account?


Our Customer Care team is available to assist you with any questions you may have about EuroPassGo services or your purchased paid and free service.
Reach us by Free WhatsApp: or by email: support@europassgo.com.
We will respond to as quickly as possible..